Skip to main content

نجمة التنس سيرينا ويليامز تروّج لتطبيق مواعدة "يعزز قوة المرأة"

ستكون نجمة التنس الأمريكية، سيرينا ويليامز، الوجه الإعلاني لتطبيق مواعدة يسعى لتشجيع النساء لأخذ زمام المبادرة على كل الأصعدة.
وسيطلق تطبيق " " للتواصل الاجتماعي قريبا حملة ترويجية، تحت شعار "الكرة في ملعبها"، تستمر لمدة عام تهدف إلى "تعزيز قوة النساء"، وفقا لوكالة رويترز للأنباء التي تحدثت مع وليامز.
وتنطلق هذه الحملة مع بطولة "سوبر بول" السنوية لكرة القدم الأمريكية التي تبدأ هذا العام يوم 3 فبراير/شباط المقبل ومن المتوقع أن تحظى بمشاهدة تلفزيونية هائلة.
وما يميز تطبيق "بامبل" للمواعدة، الذي أطلق عام 2014، أنه يضع زمام المبادرة بيد المرأة لاختيار الرجل المناسب لها للحديث والتواصل عبر التطبيق، وفقا لصحيفة لندن المسائية التي تحدثت مع وتني وولف، صاحبة تطبيق المواعدة هذا.
وقالت الصحيفة إن وولف صممت "أداة نسوية" للمواعدة لأن النساء في العادة يترددن قبيل بدء محادثة إلكترونية مع رجل غريب كي لا يظهرن وكأنهن لاهثات وراء الحديث مع رجل، في حين أنه لا خيار للمرأة سوى القيام بذلك على تطبيق "بامبل".
وأضافت أن الرجال الموجودين على التطبيق موافقون على هذه الفكرة وبالتالي لن تصدر أي أحكام مسبقة على النساء بسبب البدء بالحديث مع الرجال.
وسيكون دور ويليامز حث النساء على أخذ الخطوة الأولى ليس فقط في مجال المواعدة وإنما في كل مناحي الحياة، كما تنقل رويترز.
فالتطبيق سيطلق خصائص جديدة تساعد النساء على إيجاد أصدقاء وبناء شبكات تواصل في مجال العمل، إلى جانب المواعدة العاطفية.
وقالت نجمة التنس: "كنساء، علّمنا المجتمع أن نستريح، وألا نكون أول من يتحدث. نريد الآن أن نعكس هذا الوضع".
وأضافت سيرينا ويليامز في حديثها مع رويترز: "نريد أن يعرف الناس أننا لسا خائفين. لم نعد نرغب في أن نرتعد خوفا. نريد الوقوف".
وتطبيق "بامبل" واحد من عدة تطبيقات مواعدة شهيرة، وكانت صحيفة لندن المسائية قد نشرت قائمة مطلع هذا العام بأشهر هذه التطبيقات لأنها نقلت أن يوم 6 يناير/كانون الثاني يعتبر من أكثر الأيام استخداما لهذه التطبيقات.
ولكل تطبيق سمة تميزه عن غيره فهناك تطبيقات لمواعدة الأشخاص فوق سن الخمسين، وأخرى للمواعدة بين المثليين، أو مواعدة مشاهير، أو أشخاص من ذات الحي، أو أثرياء أو تطبيقات لعلاقات عابرة فقط.
وعن سبب اختيار بطولة "سوبر بول" كموعد للحملة، قالت ويليامز: "نريد إثارة ضجة وهذا أفضل مكان لأكبر ضجة".
توصلت دراسة شملت المسارح في لندن في المنطقة الشهيرة المعروفة بـ "ويست إند" إلى أن هناك مرحاضا واحدا فقط لكل 38 امرأة ممن يرتدن المسارح.
وحسب البحث الذي أجرته مجلة "ذا ستيج" فإن النساء يحتجن إلى أن تكون فترة الاستراحة في المسرح 57 دقيقة ليتمكن جميعا من دخول دورة المياه، في حين أن ​​زمن الاستراحة الحالي هو 20 دقيقة بالمتوسط.
وفي مسرح "أولد فيك" ليس هناك سوى مرحاض واحد لكل 56 امرأة.
وتسعى مسارح عدة لزيادة عدد المراحيض فيها، لكنها تواجه صعوبة بسبب إدراجها على قائمة للحفاظ على أهميتها الأثرية، ويعد وأطلق المسرح مؤخراً حملة عامة لجمع تبرعات بقيمة 100,000 جنيه إسترليني لتحسين دورات المياه وتسهيل الدخول إلى المسرح، وتشارك في هذه الحملة الممثلتان غليندا جاكسون وجوانا لوملي.
وستضاعف هذه الخطوة عدد مراحيض النساء، ووصل المبلغ الذي جمع حتى الآن إلى 52،482 جنيه إسترليني.
ويتصدر المسرح الوطني قائمة المسارح التي حسّنت وضع المراحيض فيها، إذ يحتوي على مرحاض واحد لكل 20 امرأة. والمسرح يفتح على مدار اليوم ويضم مركزا للتعلم ومطاعم ومكتبة.
ووفقا لتقرير مجلة "ذا ستيج" ، ينبغي أن يحتوي كل مسرح في منطقة "ويست إند"، التي تكثر فيها المسارح، على نحو 45 مرحاضا للنساء على الأقل، لكن العدد الحالي هو 25 مرحاض في المتوسط لكل مسرح.
وتنص المبادئ التوجيهية القياسية البريطانية على ضرورة وجود مرحاضين لكل 25 امرأة.
ووضع الرجال أفضل فيما يتعلق بتوفر المراحيض لأن المبولة تأخذ مساحة أقل من غرفة المرحاض.
وجرى التطرق لعدد من الشكاوى المتعلقة بنقص المراحيض النسائية في مسارح "ويست إند" عام 2016، وذلك عندما أطلقت أمانة المسارح خطة قدمت فيها 125,000 جنيها إسترلينيا لعشرة مسارح لتحسين دورات المياة للنساء.
وبخصوص المراحيض المخصصة لذوي الإعلاقة، وجدت الدراسة أن 62 في المئة من المسارح الـ 42 التي شملتها الدراسة لديها مرحاض واحد مخصص لهم، في حين أن مسرحين هما مسرح "أمباسادورز" و مسرح "ويندهام" لا تتوفر لديهما مراحيض خاصة بذوي الإعاقة.
مسرح "أولد فيك" ضمن المسارح المدرجة على تلك القائمة

Comments

Popular posts from this blog

डायबिटीज़ से क्या हो सकता है?

भवती महिलाओं को इससे बचने के लिए अप नी डाइट को नियंत्रण में रखकर शुगर लेवल को नियंत्रित रखना चाहिए. इसके साथ ही इंसुलिन के प्रयोग से इसे टाइप 2 डायबिटीज़ में बदलने से रो का जा सकता है. कु छ लोग प्री-डायबिटीज़ से भी पीड़ि त हो सकते हैं, खून में ग्लूकोज़ की अधिक मात्रा आगे चलकर डायबिटीज़ में बदल सकती है. प्यास ज़्यादा लगना सामान्य से ज़्यादा पेशाब होना, विशेषकर रात में थकान महसूस होना बिना प्रयास किए वज़न गिरना मुंह में अक्सर छाले होना आंखों की रोशनी कम होना घाव भरने में समय लगना ब्रिटिश नेशनल हेल्थ सर्विस के मुताबिक़, टाइप 1 डायबिटीज़ के लक्षण काफ़ी कम उम्र में ही दिखना शुरू हो जाते हैं. वहीं, टाइप 2 डायबिटीज़ अधेड़ उम् र के लोगों (दक्षिण एशियाई लोगों के लिए 25 वर्ष की आयु) परिवार के किसी सदस्य के डायबिटीज़ से पीड़ित होने पर औ र दक्षिण एशियाई देशों, चीन, एफ्रो-कैरिबियन, अफ्रीका से आने वाले अश्वेतों को ये बीमारी होने का ख़त रा ज़्यादा होता है. डायबिटीज़ आ नुवांशिक और पर्यावरणीय कार कों पर आधारित होती है. लेकिन आप अपने खून में ग्लूकोज़ की मात्रा को नियंत्रित करके खुद

لماذا لا يمنع النظام تناول اللحوم؟

أما أمنية، الشابة المصرية، التي فوجئت بالصدفة خلال زيارتها لطبيب نفسي أنها تعاني مما يعرف ب "فقدان الذاكرة الجزئي" أي أنها لا تتذكر شيا من حياتها الماضية فحاضرها فقط هو الذكرى الوحيدة فقررت أن تبدأ رحلة العلاج النفسي ومزجته بعلاج فن ي وتحديدا ما يسمى "مسرح إعادة ا لتمثيل". و"مسرح إعادة التمثيل" أو  هو أحد أنواع الم سرح التفاعلي، فهنا الجمه ور هو بداية الخيط في العرض المسرحي؛ حيث يرفع أحد الحاضرين يده ليحكي أحداث ومشاعر مر بها منذ سنوات أو أيام أو حتى في لحظته الراهنة ويبدأ في سردها علانية أما م الحضور وفرقة من أربعة ممثلين وعازف موسيقي. وبمجرد أن ينتهي من الحكي تبدأ الفرقة الفنية في إعادة تجسيد ما قاله تمثيلا وحركة ورقصا بمصاحبة موسيقى مرتجلة على العود والطبلة. طورت مجموعة م ن العلماء نظاما غذائيا، يعد بتقليل أعداد الوفيات، وتوفير الغذاء لنحو 10 مليارات شخص، وكل ذلك دون التسبب بأضرار كارثية لكوكب الأرض . لقد حاول العلماء استكشاف كيفية توفير الغذاء، لمليا رات إضافية من البشر، خلال العقود القادمة. وكانت إجابتهم: "النظام الغذائي الصحي